السعادة مصدرها ( أنت )

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

1bbf05bb6b6d6992b029f195eca68a10

يا الله زمان عن التدوين و اعتذر عن أختفائي لكن الحمدلله الاء القديمة رجعت

في الفترة السابقة من حياتي دخلت دوامة كئابة , تعب و أشياء كثيرة ما يعلمها الا الله كل هذا كان بسبب الادوية الي كنت اخذها و بسببها كانت تسير لي مشاكل كثيرة ما كنت اطيق الناس و لا الناس تطيقني الين اختفيت و سبت كل شي ورايا حتى الاشياء الي احب اسويها تركتها ما كان في شي يبعدني عن هذي الغيمة الي كانت فوق راسي الا حاجتين نسيتها تماما او بمعنى اصح كانت قدامي بس ما اعطيتها حقها 

اولا : الله عز وجل

ذحين كلكم بتقولون ايش يا الاء يعني كنتي مقصره بحق الله حاقولكم ايوا , صح كنت اصلي أقراء قرأن و الخ لكن ما كنت اتدبر في كل طاعة أسويها لربنا بالي بعيييييييد و في عالم اخر, الين قررت بنفسي و فجئة بدون مقدمات أبداء صفحة جديدة مع الله و سرت اقوم الليل و أكثر من الاستغفار كل بعد صلاة استغفر 100 مرة ايوا مية مرة و لا تستكثرونها كنت احسبها شي صعب لكنها و الله يا بنات ما تاخذ دقايق , رجعت أقراء اذكار الصباح و المساء , و سرت اقراء ادعية لإزالة الهم و الغم الي كنت فيه و ما نسيت اني اكثر حمد و شكر لله على كل نعمة الي احصاني هيا لكن كنت في غفلة عنها , في أيام معدودة و تحديدا من اول يوم اختفى الغيمة عني فجئة و بلا سوابق رجعت الاء القديمة فجئة بدون مقدمات , الخمول , الكسل , التعب و الغم الي كنت فيه اختفى مني , زمان لمن كنت اصحى الصبح و الله كنت اشيل هم ايش اسوي في الصباح كنت اخاف اجلس لوحدي او احس بالطفش بس ذحين سار الموضوع طبيعي سرت اصحى لصلاء الفجر اصلي و ارجع انام و بعدين اصحى 9 او 10 المهم قبل صلاة الظهر او في وقتها المهم اني ما عاد سرت اطول في نومي , تخيلوا اني كنت اروح احط  راسي في المخدة من 12 صح نومي كان مقطع و بس اصحى و احيانا افجع اهلي بس اان و اصرخ بدون سبب بس كل ذا اختفى الحمدلله في لمح البصر , ذحين من يوم احط راسي اقراء الاذكار استغفر و هي نومه ما احس الا انا صاحية لصلاة الفجر

شعور جميل لا يوصف ان تكون علاقتك بالله اقوى من كل مرة و فوق هذا كله يستجييب دعائك و يزيل عنك كل الهموم

طيب ايش السر كيف اتقرب من الله ؟ الجواب سهل , ابداء اليوم و اخلص النية , ثق بالله و حتشوف الفرق لكن اياك تقطع فجئة و الح بالدعاء و لا تنسوا انه للدعاء اداب مع الله اولها بالثناء عليه و الصلاة على رسولة ثانيا ادعي ما شئت و كرره ثلاث مرات و اختمها بالصلاة على نبيه .

ثانيا : أنت

ايوا انت , الله كتب في كتابة الكريم ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) و هذا دلاله على انه كل شي يبداء بك انت كأنسان

طيب كيف ابداء ما فهمت ؟

اولا أسئل نفسك ايش تبى من ذي الحياة و ايش قاعد يسير لك و كيف راح تواجه ما يحصل لك ؟

ثانيا احصى النعم الي ربي انعمك هيا

ثالثا شد الهمه و ثق بنفسك و احسن النية و اخلصها مع نفسك

رابعا خلي بينك و بين جوارحك تواصل اتكلم مع نفسك انك تبى تكون الافضل و تتحسن

خامسا ارجع الى خالقك و وقتها ربي راح يفتحها عليك

انتي مصدرة سعادتك , لا إنسان سواء يقرب لك او لا و لا حيوان و لا جماد هما مصدر سعادتك لانهم بيجي يوم يختفون او يتغيرون عليك بدون سابق إنذار وقتها قلي فين راح تلقى السعادة الي تبغاها راح يروحون و يسلبون منك الشي الي كنت تحسب مصدره منهم هوه ,لكنك غلطت السعادة مصدره انت

كيف اجلب السعادة لحياتي

بمجرد ما تكون انسان تفكيرة إيجابي متفائل محب لنفسه راح تجيه السعادة أمن إنك إنسان سعيد و حتيجك السعادة إن تؤمن إنك انسان كئيب و تجلس بس تلطش في نفسك و بس تخاصم , تشتكي و تبكي ما راح يجيك غير النكد و الهم و الغم

تقربك من الله يبعدك و يغنيك عن كل البشر حتى اعز الاصدقاء لك حتى امك و ابوك الي هم سبب وجودك في الحياة و كلهم يعتبرون جزء من حياتك صح  لك واجبات عليهم لكنهم مو هما الي يجيبون لك السعادة في علبة هدية و يخلونك سعيد , تعامل مع نفسك بحب , إحترام , سعادة راح تعامل كل من حولك بالمثل و راح تحس إنك مبسوط

لا تخلين توافهه الامور من مشاكل حزن و الخ تسيطر عليك بل بالعكس اسعي كيف تحليها و اطلبي من الله انه يساعدك فيها ان ما قدرتي تغيرين شي ادعي و كثري استغفار بقدر المستطاع الاستغفار سبب اولي لجلب السعادة و الرزق و إزالة الهموم و ما صدقت هذا الشي الين ما جربت و الحمدلله احس بسعادة تغمرني و الكون كله سعادة بدون سبب

انظر لنفسي كل يوم ابتسم , اهتم في نفسي و اسوي اعمالي و الاشياء الي احبها اعطي وقت لمن حولي ان قدرت , الاولويه الاولى و الاخيرة لي انا اقسم وقتي لنفسي و باقي من وقتي اوزعة على باقي الامور في حياتي من اعمال أشخاص و الخ

خليكي انسانه مهذبة متفائله سعيدة جالبه للمرح و ان كان في اشخاص سبب للهم و النكد الي انتي فيه ابعدي عنهم ايه ابعدي عنهم و الله طالما عيشوك في نكد فهذا يعني انهم مو مهتمين فيك و لا تهتمي و لا تذرفين لهم دمعة و اذكريهم بالخير فقط لا غير

السعادة انتي مصدرها و كذلك الحزن انتي مصدره حكمي عقلك , اتقربي من الله ثقي بنفسك و بخالقك احسني النيه و راح تشوفي كيف الدنيا راح تضحك لك

و الله يكتب لكم السعادة في الدنيا و الاخرة يا رب

احبكم

Author: alaasblog

Alaasaeed ♑️like Octopus addicted to bags & blogging-graphic designer,Readier,new photographer& founder @alaasparks Jeddah 📩Alaasblog@hotmail.com

Leave a Reply

