حكاوي من القلب | تتوقعون لازم اروح طبيب نفسي :/ ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم إن شاءالله كلكم بخير يا رب , ادري اني مقصره في حقكم كثير بس قبل لا تشرهون علي تراني و الله في حالة خونفشاااريه صداعيه من كثر ما عندي مليون الف شغله بدأت اتجه الى عالم الهروب , الهدوء الا و هوه النووووووووووووووووم

صدق يعني هذا طبعي لمن خلاص اوصل مرحلة الخطر اتخذ هالوضعيه الحادة و الي اسميها احيانا موجة ( اكل و مرعى و قلة صنعه )

طيب وش الي دخلني فيها ؟ و ايش الأفكار الي مخليتني كذا ؟ ( تنهيده قويه)

ايييييييه يا مرسي دنا حقولكم ايه و اسيب اييه اصلا , و قسم مخي ودي اوديه عند مبرمج و يشفره و يطلع لي واحد براند نيو هههههههههه , من كثر التفكير خلاص احس في يوم اهلي بيصحوني و انا في حالة غيويبه

الاسباب كثيره بعضها ما اقدر اقولها لكم و البعض باعرفكم عليها


اولا| بعد التخرج و خلصت الامتياز و قلت خلاص بأروح اتوظف و كذا و عملت كذا مقابله و سجلت في كذا مستشفى , بس سبحان الله كل ما استخير و ادعي نفسيتي تقلب لا احد يجيب لي سيرة الوظيفه و بنفس الوقت ما جاني اي قبول او رد من اي مكان سجلت فيه و لا إعتراض على حكم الله , ترى لا تفهموني إني زعلانه ليش ما توظفت و كذا ابدا ماني زعلانه و راضيه بالمكتوب , بس المشكله في اهلي و بالأخص امي الله يهديها كل يوم تزف فيني انتي توظفي انتي ما توظفتي لو انا مكانك اقبل بأي شي ( قصدها كله عشان في مستشفى قالوا لي لو تبين تتوظفين تكونين كاتبه > يعني ارتب ملفات و اكتب اشياء في الكمبيوتر اودي ورق ملف الخ < و انا قلتلها لو اموت و الله ما اروح لهل وظيفه وش حقه عاد الي ادرس 5 سنين و سنه ارسب و سنه امتياز و في الاخير اكون في رتبه اقل من رتبتي الاساسيه < و منها خلاص مسكت علي و انا شخصيتي ما احب احد يعنادني و منها سرت اسجل في كل مكان بزياده حتى مواقع التوظيف ما خليتها بحالها و لمن امي تجي تهرج اقولها شوفي ها ما جاني قبول (ههههههههههه) و الله نفسيتي تعبت يعني خلاص خلوها تجي زي ما تجي و لا يتشرطون علي مالك غير مستشفى تتوظفين فيها بشهادتك هذي بس :/ ياخي في الزمن ذا العالم سارت تتوظف في اماكن مو لها من الاساس , تلاقي الواحد معاه شهاده لغة إنجليزيه و يشتغل في مسشتفى بحكم ايش عنده لغه طيب و الي متخرج إدارة مستفشيات و اداره صحية هذا وش محله في الاعراب بالزبط مفعول به و لا فاعل مجرور ههههههههههههه , ايه طبعا من زمان و انا ابغى ادرس ماستر و كل سنه اهلي يقولون لي لا لا كيف و مدري ايش ثم خلاص لمن وافقواو طبعا كالعاده بشروط ( مانشتسر و مالك غيرها لا تقولين امريكا ابد >> امي عندها عنصريه ضد امريكا ) المهم قلتلهم طيب و سرت ابحث و كذا و على حظي كل تخصص ابغاه ما ينفع لي لأنه لازم يكون له علاقه بشهادتي و عندهم نظام انك مثل تدرسين سنه مدري دورة المهم يا الطبيبين قلت خلاص اخذ بكالوريس ثاني و بالفعل بعد ما اخترت و كل شي و قلتلهم خلاص يا جماعه ابغا التخصص الفلاني قالوا لي لا و ايش الفايده من انك تدرسين طالما ما تبغين تتوظفين ؟؟ ( الرححمة مين الي قلكم ما ابغا اتوظف يعني خلاص ما جاني قبول ما ابغا اتوظف :/ ) المهم كملت معاهم في المجري الي يبونه و قلت طيب عندي حل اني ادخل معاهد بالميول الي انا ابغاه و كان امي تزفني و تشرعني وووو خلاص يعني و هاتك استلم كلام ماله اول و لا اخر 😀 و بس و الله من شدة الضغط النفسي و كثر الكلام سرت اشرد منهم اصلا و لا اجلس معاهم هذا سبب رقم واحد

نجي لثانيا | هوه مشروعي الاليم الجميل , طبعا بعد البحث في النت و كذا قلت خلاص استقريت على موقع عربي قلت يعني عربو و نساند ابناء العروبه و مدري ايش و بس مالت عليي , سجلت فيه و كل شي و حطيت الشغل و من ذاك اليوم الى الان ما جاااااااني اي رد منهم و شغلي كلش معلق من الى زاد قهرني و فقع مرارتي و الي يغبن كل يوم اصحى اقول اكيد قبلوه اكيد فعلوا اكيد ردو على الايميل جداااا جدااااااا ناس ما عندهم ذوق مدري يكف بيستمر مشروعهم لو هذا حالهم :/ الله المستعان بس , و ما زلت ابحث عن حلول اخرى و يا رب تتسهل الامور و تتعدل فيه , ما تدرون وش كثر احب مشروعي صحيح ان له سنين من سويته و وقفت بسبب ظروف خارجه عن إرادتي لكن اعتبره طفلي الصغير المدلل الي لازم اهتم فيه و افكر فيه كل يوم و الله يكتب لي الفرحه الي اتمناها فيه يا رب

ثالثا | من رمضان الى يومكم هذا و انا لسى ما خلصت غرفتي اوووووف يا جماعه اقسم بالله ما بقي فيها شي بس ناقصها ادراج مرايا و كرسي , طبعا ما اقدر اوصف لكم كيف الغرفه محيوسه فوق تحت و انا اغراضي عن عشرين الف جندي الله وكيلكم مره مالها مكان و مبعثره , و خلاص يزيد التوتر عندي ما احب اشوف الدنيا كذا كاني عايشه في غرفه عزابية لبنقال اقسم بالله حتى غرفهم ما وصلت للحوسه الي انا فيه ههههههههههه

رابعا | تفتكرون لمن سافرت اخر مره لدبي تدرون انها كانت اخس و اسواء سفره رحتها في حياتي كلها طبعا للأسباب شخصية لكن سيبو هذا على جنب و كل ما افتكر اني ما قدرت اشتري شي من اللسته حقتي يا رباااااااااااااااااااااااااااه اني انفجر تلقائيا طبعا ليش ما قدرت اخذ الي ابغا عشان الطيران المخيس فلاي دبي عندهم تخلف في وزن الشنط و ومدري ايش و ليته على سنع حتى الكابتن حقهم اشك انه كمل ساعات التدريب المطلوبه اقسم بالله شفت الموت بعيوني ههههههههههههههههههههههههههه المهم يا طويلين العمر و كل فتره اروح عند امي ابغا اشتري انا طفشت ابغا اروح دبي مره ثانيه ما ليا شغل انتي اخذتي و انا لا انتي سويتي و انا لا ( ماسكه عليها ليش تقول لا تشترون شي و ما شاءالله امي هي الي استمتعت صح, الله يهنيك يا ماما بس اقولها كحق علي ليس الا ) و كنت ابغا اشوف البلوقر حنان بس ما الله كتب لي و انقهرت بزيااااااده , مو اقولكم انها سفره مخيييييييييييييييييييسه

همممممم وش بقي ما تكلمت عنه ايوا غير ما شاءالله الضيوف الي جونا و عيدو معانا و انقلبت موازين النوم عندي , ثم بطلت اغسل ملابس العائله الكريمه اقولكم من شدة الركود ما ابغا اسوي شي , حاليا حتى سناب ما احط فيه غير فين و فين و تويتر يعني ها احط كم شي اما انستقرام ادخل يعني فيه , ماعاد في شي كذا يرجع الشعله التي بداخلي , تعرفون احساس الي ودك تغيرووووون جو و تروحون مكان جديد تتعرفون على مخاليق جدد و تستكشفون و كذا هذا هوه الشي الي ابغاه الان ,وش هي الكلمه ( إستجمام ) او رفاهيه المهم اخرج من دا الروتين الي خلاني كذا كسوله , بالله عليكم لا احد يقولي سوي رياضه باقولكم خلو نومي يتعدل حتى النوم مستنذل معايا ما يبغاني معاي ارق مو طبيعي وش هالحاله و اصحى كل شي فيا مكسر لا قهوه و لا شاي يعدل مزاجي او يخليني كذا اكون نشيطه , مطلقه كل شي رياضه قراءة كتب حتى مسلسلات و افلام ما ابي اشوف :/ و لا احد يقول لي الاء روحي عند صحباتك و اخرجي مطاعم باقولك و الله يا ليت بس انا سكانه في منطقه نائيه جدا جدا جداااااا و وما نخرج من البيت و صحباتي الي اعرفهم و احبهم متوزعين في جده , مكه , الرياض , الشرقيه و جميع انحاء الخليج و الي برى المملكه محد جنبي خير شر طبعا اكيد بعضكم بيقول روحي مع امك جلسات حريم 🙂 امي للأسف مدري وش فيها سارت ما تخرج من البيت اصلا هههههههههههههههههههههه .

المهم الخلاصه تتوقعون لازم اروح طبيب نفسي؟؟ و لا هل عادي تجيكم عالحالات قولوا لي عشان اتطمن على نفسي اخاف يكون معايا إكتئاب و توتر نفسي ترى مالي خلق بلع حبوب و هذا هههههههه

احبكم

🙂

Author: alaasblog

Alaasaeed ♑️like Octopus addicted to bags & blogging-graphic designer,Readier,new photographer& founder @alaasparks Jeddah 📩Alaasblog@hotmail.com

8 thoughts on “حكاوي من القلب | تتوقعون لازم اروح طبيب نفسي :/ ؟”

  1. أنا أعاني من نفس مشكلتك أرق وتفكير زيااااااااده وشعري بدأ يطيح من زياده التفكير 😦 ، مو لاقيه حلول للمشكله غير اني انام

    Like

    1. النوم ابدا مو حل لازم تعرفين ايش الاشياء الي تضايقك و حليها اذا ما قدرتي الدنيا ما راح توقف عليها صدقيني هيا مجرد وقت يعدي و يروح و ما يرجع الا اذا احنا رجعناه شوفيني الحمدلله رجعت اتحسنت بسبب شي واحد كسرت الروتين حبه حبه الين ما بدات مزاجيتي تتعجل و ما زلت في تطور و الله يكتب الي فيه الخير

      Like

  2. حبيبتي صدقيني انتي طبيعية 100% ههههههه

    بالنسبة لكلام والدتك الله يحفظها ثقي ثقة تامة أن حرصها يغلبها وتخاف عليك تفوتك فرصة تندمين عليها لا أكثر
    بالنسبة للوظيفة بحكم عملي في وزارة الصحة ومعاي كثير ادارة مستشفيات بالوزاره طبعا ما يشتغلون بتخصصهم لكن انصحك توظفي في البداية في المكان اللي انعرض عليك وان شاء الله تثبتين نفسك وتنقلين عالوظيفة اللي تتمنينها 🙂

    أما الاستجمام آآآخ افتقده بشده لدرجة اني فكرت آخذ لي غرفة بأوتيل وأنام بعييييييد عن الضوضاء اللي حولي
    تصدقين دائما أسأل نفسي سؤال هل فعلا أنا مضغوطة مثل ما أحس أو الموضوع مجرد هرب من المسؤولية 😦

    أعذريني كثرت حكي :”)
    تدوينتك جت ع الجرح :”(

    Like

    1. هوه للأسف ما جاني حتى في اي مكان و الصراحه ما اعتبرها مشكله قد ماهي خيره من رب العالمين الواحد ما يعرف فين ربي يكتب له الخير , احيانا نتهرب من مسؤولياتنا من باب نبى الراحه او نكسر الروتين لبعض الوقت و هذا ما يضر اهم شي ما نطول , مره شكرا على تعليقك الجميل مثلك اسماء

      Like

  3. اي وحده تتخرج و ما تلقى وظيفه يجيها هالاحساس … تعب النفسيه و الارق و مخ مشغول عالفاضي .. الفراغ يلعب دور .. حاول تروحي مراكز حفظ القرآن و تشوفي هواياتك و تتغير نفسيتك ان شاءالله .. و بالنسبه لدبي .. اخ بس انا ساكنه ف دبي و لا قدرت اروح اشوف حنان مقهورة اكثر منك 😭💔

    Like

    1. حبيبي فاطمة مره شكرا لك على نصائحك و إقتراحتك مرره شكرا و يبيلك عض وشلون انتي في دبي و ما تشوفين الجميله حنان يلا الله يكتب لنا شوفتها ان شاءالله بإذن الله

      Like

  4. اعتقد كلنا لازم نمر بمرحلة سيئة زي كذا
    خصوصا انك اتعودت انك تنجزي شيء في يومك وفجأة تلاقي انو ايامك تروح وانتي ماسويتي شيء

    هوا شيء يقهر من جد وانا امر فيها كثيير ، لكن لازم تعتبريها نقطة لانطلاقة جديدة. ،

    ما اقدر اديكي نصايح او حتى اشير عليكي هل تروحي لطبيب نفسي او لا. لانك ادري بنفسك في هذا الشيء. لكن من جد ٣ اشياء تخفف هذا التوتر النفسي باذن الله ( القراءة ، الرياضة ،وتمارين التنفس)
    بلاش رياضة. ، حاولي تتعلمي التأمل
    وتصفية الذهن

    ممكن لو جربتي انك ( عشان تتفادي تاثير الاشياء والضغوطات الخارجية) تركزي على تعلم حاجة جديدة، اي حاجة فن ، مهارة ، عادة جيدة او حتى تتعلمي تتركي عادة سيئة.

    اتمنى اكون ساعدتك. :))

    Like

    1. شكرا لك اريج على نصائحك الله يسعدك دنيا و اخره يا رب و حابه اطمنك سرت احسن بفضل من الله يسعدلي قلبك 🙂

      Like

Leave a Reply

